آخر المقالات

الأربعاء، 9 يونيو 2010

تقرير: السجناء في بريطانيا يعتنقون الإسلام


( الصورة : موقع بي.بي.سي)



نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية  تقرير  ، سينشر اليوم الثلاثاء، الثامن من الشهر الحاري ، عن المسلمين في السجون البريطانية . خلاصة التقرير   أن أغلبية المسجونين يتحولون إلى الدين الإسلامي للحصول على ميزات من أهمها الشعور بالأمان وحماية إخوانهم في الدين من جماعة الأشرار والعصابات التي تريد عادة فرض السيطرة على عنابر السجون و بالتالي إخضاع السجناء لإرادتها.
و الكثير  من هؤلاء  النزلاء  أكدوا على أهمية الدور الايجابي الذي لعبه الإسلام في حياتهم، وخاصة الهدوء الذي يجلبه الالتزام الديني في جو السجن الضاغط.
رغم أن التقرير لا يستثني أسباب أخرى لهذا الاعتناق من بينها مزايا مادية منها منافع غذائية من وجبات غذائية بطعام الحلال الذي يجدونه هؤلاء النزلاء أفضل من الطعام التقليدي للسجن .ويضيف التقرير ، أن أداء صلاة الجمعة يعفي هؤلاء السجناء من العمل وان ذالك يخفف عليهم  أعباء وضغوط  السجن بأدائهم فرائض الدين الإسلامي .
وحسب التقرير،   عدد السجناء المسلمين في السجون البريطانية ارتفع  من 2513 ( 5 في المائة من إجمالي النزلاء) في التسعينيات إلى 9795 (11 في المائة من إجمالي النزلاء) عام 2008 . اقل من 1 في المائة فقط  من هؤلاء النزلاء المسلمين متهمين بما يعرف  "الإرهاب" .

ليست هناك تعليقات: