آخر المقالات

السبت، 20 سبتمبر 2008

تعبئة في مدينة كولون ضد اليمين المتطرف المناهض للإسلام

قمة التسامح




BBC – Le Figaro
20.09.2008


في اليوم الأول من "المؤتمر المناهض للإسلام" المنظم في نهاية هذا الأسبوع في مدينة كولون الألمانية من طرف اليمين المتطرف و الذي يحرض ،أيضا، أعضاء الأحزاب القومية في أوروبا لبناء " حركة يمنية أوروبية وطنية شعبية" ، للوقوف في وجه "الانتشار الإسلام" في أوروبا .
فقد وقعت اشتباكات عند بدء "المؤتمر بين منظمي المؤتمر وبين متظاهرين معارضين لانعقاده. و قذفوا منظمي وأعضاء المؤتمر بالحجارة وكرات محشوة بالطلاء كما اشتبكت المجموعتان بالأيدي.
وقد كونت سلسلة بشرية يوم أمس أمام مقر نقابة الجالية التركية في ألمانيا من طرف طالبات ألمانيات و هن يمسكن بأيادي نساء محجبات من أصول تركية ،تعبيرا عن التضامن مع الجاليات المسلمة في ألمانيا . واحتجاجا ضد التغلغل لليمين المتطرف في بلدتهم .
وحمل المحتجون لافتات كتبوا عليها عبارات مناهضة للمؤتمر. وحملت أحداها شعار " امنعوا المؤتمر النازي -- امنعوا من اجل كولون".
والمنظمون للمؤتمر ، الذي يستغرق يومين، أعضاء جماعة يمنية متطرفة يطلق عليها " من اجل كولون" والتي تعارض موافقة بلدية كولون ، التي يترأسها "فريتز سشراما" (Fritz Schramma ) من الحزب المسيحي –الديمقراطي ، و التي وافق مجلس مدينتها على خطط بناء المسجد .
المسجد يتكون من منارتين بارتفاع 55 متر و يتسع إلى 2000 مصلي ،وهو الأكبر في ألمانيا ، والأشغال ستبدأ في عام 2010.
موضوع ذات صلة

ليست هناك تعليقات: