آخر المقالات

الأحد، 22 يونيو 2008

أمريكا تزرع الحروب و التحالف يحصد الموت


لأول مرة فاقت خسائر قوات التحالف في أفغانستان خسائر نظيرتها في العراق



أعلنت شبكة سي.أن.أن الإخبارية - 22.06.2008 - عن هجمات، يوم السبت ، عبر الحدود الباكستانية، استهدفت قاعدة للتحالف الدولي وأخرى أفغانية شمال شرقي أفغانستان.

ولم تشر التقارير إلى سقوط ضحايا في هجمات بنيران غير مباشرة، سقطت خلالها ثلاث قذائف على قاعدة عمليات لإيساف في إقليم "باكتيكا"، فيما أستهدفت أخرى مجمعاً للجيش الأفغاني بثلاث قذائف. وردت "إيساف" على الهجوم بالمثل وقامت بإخطار الجيش الباكستاني بالحادث.

وجاء الهجوم بعد ساعات قليلة على مصرع أربعة من عناصر قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان، وإصابة اثنين بجراح بليغة، في هجوم مزدوج، تم بتفجير قنبلة تلاه هجوم بأسلحة خفيفة.

وقال الناطق باسم الجيش الأمريكي، العقيد بول فانينغ، إن الهجوم استهدف رتلاً عسكرياً من "قوة مهام فونيكس." وجاء الهجوم إثر مقتل جندي بولندي، من "إيساف" وإصابة أربعة آخرين بانفجار في مقاطعة "ديلا" بإقليم "باكتيكا" فجر السبت.

ورفع الضحايا الخمس خسائر القوات الدولية في أفغانستان إلى 32 قتيلاً في يونيو/حزيران الجاري، في محصلة فاقت، ولأول مرة، خسارة نظيرتها في العراق.

ومن ضمن هؤلاء، 12 أمريكيا وتسعة بريطانيين وكنديان وبولندي وروماني ومجري، بجانب ستة آخرين لم يكشف عن جنسياتهم. وفي العراق، لقي 19 جنديا من التحالف مصرعهم خلال شهر يونيو/حزيران، من ضمنهم 18 أمريكيا وآخر جورجي.


طالع

القوات الفرنسية تتلقى "ضربة موجعة" في أفغانستان

ليست هناك تعليقات: