آخر المقالات

الثلاثاء، 29 أبريل 2008

احراق مسجد للطائفة الاحمدية (القاديانية) في اندونيسيا


ازدادت مظاهرات الاحتجاج ضد الاحمدية بعد صدور فتوى ضد هذا المذهب


BBC
28.04.2008

اقدم مئات المتظاهرين الغاضبين على احراق مسجد تابع للطائفة الاحمدية (القاديانية) في بلدة سوكابوني في اقليم جاوة الغربية في اندونيسيا بدعوى ان الطائفة خارجة عن الاسلام . وقالت الشرطة الاندونيسية ان احد رجال الشرطة اصيب في الهجوم على المسجد بعدما القى المتظاهرون الحجارة على المسجد قبل اشعال النار فيه. وقد القي القبض على عدد كبير من المتورطين في الهجوم للتحقيق معهم حسب بيان للشرطة .
وينظر العديد من المسلمين الى مذهب الاحمدية باعتبارها خروجا عن الاسلام بسبب عدم اعترافها بان نبي الاسلام محمد ليس خاتم الانبياء .
وتم تأسيس هذا المذهب على يد احمد القادياني في نهاية القرن التاسع عشر في اقليم البنجاب في الهند منها انتشرت الى العديد من البلدان .
كما قام المتظاهرون بإحراق المدرسة الملحقة بالمسجد، بينما فر جميع اتباع القاديانية من المنطقة ولجأوا الى اقربائهم ومعارفهم خوفا على حياتهم .
وصرح احد اتباع المذهب ان المتظاهرين كانوا ينادون باحراق المسجد وقتل اتباع المذهب قبل اضرام النار فيه.
وكان المسجد والمدرسة يضم حوالى 200 شخص من اتباع المذهب وفروا قبل وصول المحتجين وكان هؤلاء الاتباع البالغ عدد 200 الف في اندونيسيا عرضة للاضطهاد دون حوادث عنف تذكر الى ان صدرت فتوى من قبل هيئة تضم رجال دين مسلمين ومسؤولين قضائيين في قالت فيه ان هذا المذهب يمثل خروجا عن الدين الاسلامي مما اشعل فتيل حوادث العنف الاخيرة .وصرح احد مسؤولي المذهب ان اربعة من مساجدهم قد تم احراقها منذ صدور الفتوى في السادس عشر من ابريل/نيسان الجاري .

ليست هناك تعليقات: